شراكة المالية تطلق صندوقًا للاستثمار في الشركات التقنية الناشئة بالمنطقة  

صناديق - الرياض

أعلنت شركة شراكة المالية، التي تتخذ من الرياض مقراً لها، عن إطلاق صندوق شراكة فنتشرز، حيث يستهدف الصندوق الاستثمار في الشركات التقنية الناشئة ذات النمو العالي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لاسيما في قطاعات التقنية المالية، وبرمجيات الأعمال، والتي لاتزال في مراحلها الأولية وتبحث عن استثمارات في المراحل والجولات الابتدائية.

وعبرت شراكة  في بيان لها، عن تفاؤلها حيال منظومة ريادة الأعمال والاستثمار الجريء في السعودية وفي المنطقة، حيث أشارت إلى زيادة الطلب على تمويل الشركات التقنية بنحو 12 ضعفاً خلال السنوات الخمس الماضية، من 435 مليون ريال في عام 2019 إلى 5.2 مليار ريال في عام 2023. ومن المتوقع استمرار هذا الاتجاه مع النمو المطرد للاستثمارات في رأس المال الجريء.

وأضافت الشركة أن ثقتها في منظومة ريادة الأعمال والاستثمار الجريء في السعودية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كبيرة ومتزايدة. وبالنظر للسوق السعودي فقط، فإنه يتمتع بأكبر إجمالي ناتج محلي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويشهد نموًا في الاستثمارات في رأس المال الجريء بمعدل يقارب لضعفين النمو في باقي دول المنطقة.

علق فارس الراشد، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة شراكة المالية بأن استراتيجية شركة شراكة المالية تتمحور حول خلق منتجات تمويلية استثمارية متخصصة للشركات الناشئة، سواء في القطاعات التنقية أو غير التقنية.

وتابع: كما نهدف إلى تطوير منتجات استثمارية تلبي الطلب المتزايد على الاستثمار في التقنية وشركات الملكية الخاصة، من خلال استغلال خبرات الفريق في الشركة في الحوكمة وبناء العلاقات، والتي لا تقل أهمية عن اختيار وإدارة هذه الاستثمارات في الشركات الناشئة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *