ارتفاع إجمالى الأصول المدارة لصناديق الذهب في الهند عند 4.4 مليار دولار

صناديق - وكالات

قال مجلس الذهب العالمي، إن صناديق الاستثمار المتداولة للذهب في الهند سجلت تدفقات إجمالية قياسية بلغت 21 مليار روبية (238 مليون دولار) خلال أغسطس، وهو أعلى بكثير من المتوسط ​​ الشهري البالغ 8 مليارات روبية خلال النصف الأول.

وأضاف التقرير؛ أن صافي التدفقات الوافدة لصناديق الاستثمار خلال شهر أغسطس بلغ مستوى قياسيًا عند 16 مليار روبية، وارتفع إجمالي الأصول المدارة إلى 374 مليار روبية (4.4 مليار دولار)، وهو ما يمثل ارتفاعًا بنسبة 8% و54% على أساس شهري وسنوي.

ومنذ بداية العام، بلغ صافي التدفقات الداخلة إلى صناديق الاستثمار المتداولة في الذهب 61 مليار روبية (735 مليون دولار)، وهي زيادة كبيرة من 15 مليار روبية المسجلة خلال الفترة المقابلة من العام الماضي.

وأضافت؛ هذه الصناديق مجتمعة تسجل 9.5 طن من الذهب هذا العام، ليصل إجمالي حيازاتها من الذهب إلى 51.8 طنًا، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 29% على أساس سنوي.

وفي أغسطس، استوردت الهند حوالي 140 طنًا، بإجمالي 10.1 مليار دولار، وهو ما يزيد عن ثلاثة أمثال الشهر السابق، مع خفض الرسوم الجمركية على الواردات في نهاية يوليو، وزيادة الطلب الموسمي على الذهب قبل فترة الأعياد.

واشترى الاحتياطي الهندي 10.3 أطنان من الذهب خلال الأسابيع الستة المنتهية في 6 سبتمبر، وخلال الأشهر الثمانية الأولى من العام، أضاف البنك المركزي 50 طنًا من الذهب، لتبلغ احتياطياته مستوى قياسيًا قدره 853.6 طنًا، وهو ما يمثل 9% من إجمالي الاحتياطيات الأجنبية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *