STC : التصويت على اتفاقية استحواذ PIF على حصة في توال بـ 8.7 مليار ريال.. 24 يوليو

صناديق - الرياض

حددت شركة الاتصالات السعودية – إس تي سي، يوم 24 يوليو 2024 موعدا لاجتماع الجمعية العمومية للتصويت على الأعمال والعقود التي تمت بين الشركة وصندوق الاستثمارات العامة – PIF ؛ وهي عبارة عن اتفاقية استحواذ الصندوق على حصة 51 % من شركة أبراج الاتصالات – توال بمقابل نقدي 8.7 مليار ريال.

وقالت الشركة في بيان عبر تداول، إنه قد تم تحديد القيمة الإجمالية لشركة توال «Enterprise Value %100»، بمبلغ 21.94 مليار ريال على أساس استبعاد أرصدة النقد والدين.

كما تم توقيع اتفاقيات تنص على نقل ملكية شركة توال وملكية شركة لتيس الذهبية للاستثمار والتي تمتلك وتشغل 8069 برج اتصالات في المملكة ومملوكة لكل من الصندوق والأمير سعود بن فهد بن عبد العزيز وشركة سلطان القابضة، تحت ملكية كيان جديد شركة البنى الرقمية، وتم تحديد القيمة الإجمالية لشركة لتيس الذهبية بقيمة 3.03 مليار ريال على أساس استبعاد أرصدة النقد والديون.

وستقوم STC بضخ مبلغ 533 مليون ريال في رأس مال شركة البنى الرقمية للمحافظة على ملكيتها بنسبة 43.06 % وسيكون المقابل النقدي المدفوع لصالح STC ومبلغ زيادة رأس المال قبل للتغير وفقا لآلية حسابات إتمام الصفقة.

وبناء عليه ستكون حصصة الملكية في شركة البنى الرقمية كالتالي: ( صندوق الاستثمارات العامة 53.99 % ، إس تي سي 43.06 %،  الأمير سعود بن فهد بن عبد العزيز 1.48 %،  شركة سلطان القابضة 1.48 %).

وتتضمن اتفاقيات الصفقة عددا من الشروط التي يجب استيفاؤها قبل إتمام الصفقة كموافقة هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية، وشركة أخرى ذات طبيعة تنظيمية وتجارية وتقع تلك الاتفاقيات ضمن سياق الأعمال الاعتيادية ولم تمنح أي مزايا تفضيلية.

وبينت أن صندوق الاستثمارات طرف ذو علاقة حيث إنه من كبار مساهمي إس تي سي بنسبة ملكية 64 %، ولأعضاء مجلس الإدارة التالية أسماؤهم مصلحة غير مباشرة كونهم ممثلين عن الصندوق وهم خالد بن حسين البياري ويزيد بن عبدالرحمن الحميد ورانيا بنت محمود نشار، وأرندت راوتينبيرق، وسانجاي كابور.

وأضافت الشركة أن جدول الأعمال يتضمن عددا من البنود الأخرى منها التصويت على انتخاب أعضاء مجلس الإدارة للدورة القادمة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *