صندوق «لونيت» أبوظبي يدرس جمع 5 مليارات دولار لتمويل صفقات جديدة

صناديق - وكالات

يدرس صندوق لونيت في أبوظبي، جمع تمويلات بقيمة 5 مليارات دولار تقريباً لاستخدامها في صفقات محتملة، وذلك بالاعتماد على كل من البنوك الدولية والإقليمية للحصول على تمويل بالاكتتاب، وفق مصادر مسؤولة.

وسيزيد هذا القرض حجم أصول الصندوق المُدارة حالياً البالغ 105 مليارات دولار، وسيوفر له سيولة نقدية أكبر لإتمام الصفقات دون حاجة إلى اللجوء إلى مموليه للحصول على أموال إضافية.

وأشارت المصادر -طلبوا عدم الإفصاح عن هوياتهم-  إلى أن الصندوق ما يزال في مرحلة المحادثات مع مصرفيين حول التمويل، وقد يقرر بنهاية الأمر عدم الاقتراض.

وتتيح تسهيلات تمويل الاكتتاب لعمالقة الاستثمار التحرك بصورة أسرع لعقد الصفقات. تقليدياً، يتعين على هذه الصناديق إخطار شركائها المحدودين قبل 10 أيام على الأقل عندما يحتاجون إلى توجيه نداء للحصول على تمويل رأسمالي. رغم تسهيلات تمويل الاكتتاب، يمكن للصناديق استلام قروضها في غضون يوم واحد فقط من الإخطار.

تعد المحادثات دليلاً جديداً على أن صندوق لونيت، يتطلع إلى أن يكون لاعباً رئيسياً في مشهد الاستثمار بمنطقة الشرق الأوسط؛ تأسس الصندوق السنة الماضية فقط وأبرم فعلاً سلسلة صفقات خلال الشهور الأخيرة.

تأسس صندوق لونيت من قبل ذراع تابعة لشركة القابضة العالمية المُدرجة في البورصة، وهي شركة متعددة الأنشطة يرأسها الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان. يضم الصندوق أكثر من 160 موظفاً، ويقول إنه يركز على الاستثمارات عبر شركات الملكية الخاصة، ورأس المال الجريء، والائتمان الخاص، والأصول العقارية، وأسهم الشركات المتداولة في البورصة، والائتمان الحكومي.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *