صندوق جدوى لقطاع الأغذية يستحوذ على 60% من مطاعم «تكا وي»

صناديق - الرياض

أعلنت شركة «جدوى للاستثمار» عن قيام صندوقها الاستثماري «صندوق جدوى لفرص الاستثمار في قطاع الأغذية والمشروبات»، بالاستحواذ على حصة ملكية قدرها 60% في مطاعم «تكا وي»، وهي سلسلة مطاعم محلية تضم 20 فرعاً في السعودية، وتعمل حالياً على التوسع للوصول إلى أكثر من 40 فرعاً على مستوى المملكة خلال الـ 24 شهراً القادمة، بحسب بيان لشركة جدوى للاستثمار.

وأوضحت جدوى للاستثمار، أن هذه الصفقة تمثل الاستثمار الثاني في مجال المطاعم بعد استحواذ الصندوق على مجموعة «بلاك سبون» في ديسمبر  2023؛ وتعليقاً على الصفقة، قال طارق السديري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة جدوى للاستثمار، إن الاستثمار في «تكا وي» يعد الاستحواذ الثاني للصندوق في مجال المطاعم في المنطقة والأول في المملكة العربية السعودية.

وأضاف السديري: «يعكس هذا الاستثمار نظرتنا الإيجابية للقطاع الاستهلاكي المزدهر في دول مجلس التعاون الخليجي، والذي يشهد نمواً متواصلاً بفضل مبادرات الإصلاح الاقتصادي وتزايد التعداد السكاني في المنطقة».

وبالنيابة عن تكا وي، علّق عبدالله بن عكرش، المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة قائلا: «متحمسون لشراكتنا مع شركة جدوى للاستثمار والاستفادة من خبراتهم لتسريع نمو أعمالنا وتطويرها».

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *