صندوق المال كابيتال ريت يستحوذ على 100% من أسهم كارنيشن للتعليم

صناديق - وكالات

أعلن صندوق المال كابيتال ريت، المدرج في سوق دبي المالي، الاستحواذ على حصة 100% من أسهم شركة كارنيشن للتعليم.

وأوضح الصندوق في بيان، أن كارنيشن ستحتفظ بالأصول العقارية التي تشمل أرض ذات ملكية حرة، ومباني كنت كوليج دبي، حيث تم بناء المدرسة على أرض بمساحة إجمالية تبلغ 563.9 ألف قدماً مربعة، ومساحة تبلغ 334.2 قدماً مربعة.

وبين أن كارنيشن قامت بتأجير الأرض والمباني إلى كنت كوليج لمدة 25 عاماً (ابتداءاً من نوفمبر من عام 2017) بإيجار متفق عليه، والذي يمكن تجديده لفترة مماثلة، وبطريقة تتماشى مع استراتيجية الاستثمار لصندوق المال كابيتال ريت.

وتم افتتاح كنت كوليج في عام 2016، وتقع في مجتمع وادي الصفا 3 على طريق دبي – العين.

وقال ناصر النابلسي نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة المال كابيتال، أن عملية الاستحواذ أدت إلى زيادة تنويع محفظة الأصول من خلال وجود أصول في مختلف إمارات الدولة، بما في ذلك في دبي والشارقة وعجمان، لافتاً إلى أن عملية الاستحواذ عززت الأصول الخاضعة للإدارة والتي بلغت ما يقرب من مليار درهم.

وذكر أن عملية الاستحواذ تفي بالالتزام تجاه حاملي وحدات الصندوق من خلال الاستغلال الكامل لرأس المال الذي تم جمعه من خلال إصدار الحقوق الأولية الأخير في شهر أبريل من عام 2024.

وأضاف أن الصندوق في وضع جيد للاستفادة من التوجهات القوية في القطاع وتنمية أصوله المدارة.

يشار إلى صندوق المال كابيتال ريت هو صندوق استثمار عقاري مغلق مدرج في سوق دبي المالي، وتديره شركة المال كابيتال تأسست في عام 2005 كشركة متخصصة في مجال الاستشارات العقارية وإدارة الاستثمار الخاضعة لرقابة هيئة الأوراق المالية والسلع، وهي شركة تابعة لشركة دبي للاستثمار.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *